الشيخ صلاح: الاحتلال يصعّد في “الأقصى” لتحقيق السيادة عليه

قال شيخ الأقصى رائد صلاح، اليوم الخميس: إن “الاحتلال يمضي في مشروع تصعيدي في المسجد الأقصى المبارك، لتحقيق أهداف يائسة وفاشلة بالسيادة وادعاء الحق فيه”.

وأكد الشيخ صلاح أن سياسة الاحتلال التصعيدية في المسجد الأقصى محاولات يائسة وفاشلة، وأن قضية الأقصى منتصرة في الماضي والحاضر والمستقبل.

وأشار الشيخ صلاح، إلى أنهم “في سياسة تصعيد يوماً بعد يوم، ظانين أنهم سيحققون هذا الهدف، وأؤكد أن الأقصى حقيقة لا يمكن أن تمحى لأنه حقيقة قرآنية، ولو اجتمع كل أعداء الإسلام أن يحاربوها، لن يستطيعوا ذلك”.

ولفت الشيخ صلاح إلى “أن الاحتلال ينفذ مشاريعه من خلال مجموعات المقتحمين، ففي بداية الأمر ادعوا أنهم يريدون مجرد الدخول إليه، ثم تطور الأمر بأداء صلوات تلمودية فردياً، واحتمال أن تتحول صلواتهم التلمودية لصلوات جماعية داخل المسجد الأقصى المبارك”.

وأكد أن “واجبنا أن نبقى محافظين على المسجد الأقصى المبارك ثابتاً إسلامياً عروبياً فلسطينياً يجمع الأمة الإسلامية والعالم العربي”.

وفي السياق، دعا ناشطون ومؤسسات مقدسية، اليوم الخميس، أبناء شعبنا في القدس والداخل المحتل لأداء صلاة الفجر يوم غد الجمعة في المسجد الأقصى.

وحث الناشطون الجمهور الفلسطيني إلى المشاركة الجماعية في أداء صلاة الفجر تحت عنوان “فجر الأسيرات والأسرى”، في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة من وحدات القمع الاحتلالية هذه الأيام.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية والداخل شد رحال إلى القدس وساحات الأقصى، ضمن حملات تنطلق تحت “نداء الفجر العظيم”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *