الصفدي: الأردن بقي على جبهة الحق مدافعاً عن القضية الفلسطينية

دعا رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، البرلمانات الإسلامية إلى اتخاذ موقف موحد يرفض جميع ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف الصفدي خلال كلمته، اليوم الإثنين، في الدورة البرلمانية الـ17 لاتحاد الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي التي تحتضنها الجزائر، أن “فطرة الكرامة تأبى الذل والانكسار، وشعب الأردن وفلسطين في الأرض المباركة، يلتحم اليوم بمواجهة حكومة الاحتلال، ويقبض على جمر المواقف”.

ودعا البرلمانات الإسلامية إلى وقفة جادة، لتكون القضية الفلسطينية على أجندة أولويتها، واتخاذ موقف موحد يرفض كل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام للمقدسات وتوسيع للاستيطان.

وقال: “علينا واجب لدعم حق الفلسطينيين على ترابهم الوطني، وعلى رأس ذلك إقامة دولتهم المستقلة، ودعم الوصاية الهاشمية الإسلامية والمسيحية في القدس”.

وأكد الصفدي أن الأردن بقي على جبهة الحق والثبات مدافعاً عن عدالة القضية الفلسطينية والقدس، وفياً لأمته، رغم التحديات والضغوطات التي يواجهها.

وشدد على ضرورة اتخاذ موقف رافض لكل محاولات تهويد الأرض المقدسة، واستمرار دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”.

واقترح أن يكون عنوان مؤتمر الجزائر “مؤتمر الدفاع عن القدس”، معللا ذلك بأن القدس “لكل المسلمين، وحقهم فيها مع المسيحيين تاريخي وأبدي”.

وانطلقت الأحد أعمال الدورة الـ17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالجزائر العاصمة، وناقشت أبرز التهديدات التي تواجه العالم الإسلامي، وتصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وحملت الدورة شعار “العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية “بمشاركة وحضور ممثلي أكثر من 35 برلمانا، من بينهم 22 رئيس برلمان.

Source: Quds Press International News Agency