الصين: لا يجوز استمرار الظلم التاريخي الذي يعاني منه الفلسطينيون

قال وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، تشين جانج، إنه “لا يجوز استمرار الظلم التاريخي، الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني إلى أجل غير مسمى، ولا تجوز مساومته على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، عقب جلسة مباحثات أقيمت في القاهرة، بحضور الأمين العام المساعد بالجامعة السفير حسام زكي.

ولفت الوزير الصيني إلى “ضرورة إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، للدفع إلى حل عاجل وعادل نحو القضية الفلسطينية”.

وشدد جانج وأبو الغيط على التزامهما بتنفيذ مخرجات القمة العربية – الصينية الأولى، التي عقدت بالسعودية في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأكد جانج “حرص بلاده على تنفيذها على أرض الواقع، حيث أصدرت ثلاث وثائق رئيسية تركز على تعميق علاقات الشراكة من أجل السلام والتنمية وبناء مجتمع سلمي، والعمل على تكريس روح الصداقة وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، والحفاظ على السلام في المنطقة، وتحقيق المصالح المشتركة”.

وناقش اللقاء تعزيز العلاقات بين الجانبين العربي والصيني في شتى المجالات، كما جرى التشاور بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

Source: Quds Press international News Agency