القدس.. “أولياء الأمور” في الكلية الإبراهيمية: نرفض تحريف المناهج وأسرلة التعليم

نظمت لجنة أولياء الأمور في الكلية الإبراهيمية في حي الصوانة ببلدة الطور، في القدس المحتلة، اليوم السبت، وقفة أمام الكلية، للتأكيد على رفضهم للمناهج المحرفة وأسرلة التعليم.

وقالت مراسلة “قدس برس” إن أعضاء اللجنة وزعوا كتب المنهاج الفلسطيني لبعض الصفوف، في رسالة تحدٍّ واضحة للمؤسسات الإسرائيلية التعليمية.

وأضافت أن المشاركين رفعوا خلال الوقفة شعارات ولافتات كتب عليها: “لا لتحريف المناهج الفلسطينية واسرلة عقول أولادنا” و “لا لتزوير الرؤية.. نحن أهل البلد وملح الأرض”.

وأصدرت لجنة أولياء الأمور في الكلية الإبراهيمية بيانًا، وجهت فيه دعوة لجميع أولياء الأمور بالحضور اليوم أمام مبنى الكلية الابراهيمية، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية.

وأوضحت أن الوقفة تأتي في سياق “رفض للعقوبات التي تنتهجها وزارة التعليم الإسرائيلية، فيما يخص منع المنهاج الفلسطيني وسحب تراخيص المدرسة، إضافة إلى محاولتها فرض المنهاج الإسرائيلي”.

وأكدت اللجنة على “الحق الكامل لتلاميذنا بتعلم المنهاج الفلسطيني في القدس، وذلك بما يتماشى مع خصوصية التعليم في المناطق المحتلة، التي لا يمكن تزييف هوية سكانها الأصليين بمناهج لا تمِّتُ بصلة لتاريخهم و حاضرهم الفلسطيني.

وكانت سلطات الاحتلال قد هددت مؤخرًا 6 مدارس تابعة لسلسلة مدارس للإيمان والكلية الابراهيمية بالقدس المحتلة، بسحب تراخيصها وإغلاقها، في حال عدم التزامها بتدريس المنهاج الإسرائيلي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *