القدس.. إصابات واعتقالات بقمع الاحتلال لفلسطينيين في “باب العامود”

أصيب 35 مقدسياً بينهم أطفال ونساء، واعتقل نحو 24 آخرين، اليوم الاثنين، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمئات الفلسطينيين الذي احتشدوا للمشاركة باحتفالات “ذكرى الإسراء والمعراج” في ساحة باب العامود والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وبحسب جمعية الهلال الأحمر؛ فإن 35 مواطنًا أصيبوا في اعتداءات الاحتلال، منهم سبعة نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، بينهم سيدة وشابة وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تعرضن لهجمات مباشرة بقنابل الصوت.

وفي السياق؛ قال شهود عيان إن ثلاثة جنود إسرائيليين اعتدوا بوحشية على فتاة فلسطينية، في حي باب العامود، حيث صفعها أحدهم على وجهها عدة مرات، بينما كان جاثماً فوقها ليشل حركتها.

وأضاف الشهود أن الجنود سحلوا الفتاة على أحد المدارج، فيما أبعدوا الفلسطينيين الذين حاولوا إنقاذها من بين أيديهم.

كما ذكرت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 24 مواطنًا، من بينهم ثلاثة أطفال على الأقل، اعتدت عليهم بالضرب، وعلى آخرين لرفعهم العلم الفلسطيني.

وكان آلاف الفلسطينيين قد تجمعوا في حي باب العامود، لاستقبال فِرَق الكشافة التي اعتادت تنظيم عرض سنوي في القدس بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، تجوب خلاله شوارع الزهراء وصلاح الدين والسلطان سليمان، مروراً بباب العامود والبلدة القديمة، وصولاً إلى المسجد الأقصى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *