الكويت تدين اقتحام رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الإبراهيمي

أدانت الحكومة الكويتية، مساء الإثنين، اقتحام رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي “إسحاق هرتسوغ”، المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل الفلسطينية.

وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية في بيان وصل “قدس برس” نسخة منه، أن الاقتحام “يشكل استفزازا لمشاعر المسلمين، ومخالفة للقرارات الشرعية الدولية”.

وانتقد البيان، إمعان الاحتلال في “محاولات تهويد المسجد الابراهيمي، وتكريس السيطرة عليه، واستمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

وناشدت “الخارجية” الكويتية المجتمع الدولي، بالتحرك الفوري لتوفيرالحماية للمقدسات، و”إجبار قوة الاحتلال الإسرائيلي على وقف هذه الانتهاكات الصارخة، والحفاظ على حرمة الأماكن المقدسة وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق”.

واقتحم هرتسوغ، مساء الأحد، المسجد الإبراهيمي الشريف، بعد فرض قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات عسكرية حول المسجد، ومنعت الفلسطينيين من الصلاة فيه أو التواجد في محيطه واعتدت عليهم.

ويشكل اقتحام هرتسوغ للمسجد الإبراهيمي، إعلانا صريحا وواضحا عن رعايته لمخططات المستوطنين ودعم جرائمهم بحق أبناء شعبنا.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل، بالمنطقة التي يسيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي، ويسكنها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

ويدعي المستوطنون أحقيتهم في العديد من الأماكن التاريخية الإسلامية بالضفة، فيما تنفي الدراسات والأبحاث العلمية والدراسات التاريخية تلك المزاعم.

يُذكر أن لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم لمتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسـكو” أدرجت عام 2017 المسجد الإبراهيمي، والبلدة القديمـة في الخليل علـى لائحة التراث العالمي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *