بعد 40 سنة في سجون الاحتلال.. الأسير ماهر يونس يستعد لإطلاق سراحه غدًا

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، الأسير ماهر يونس، من سجن النقب، إلى معتقل “أوهالي كيدار” في بئر السبع، استعدادا للإفراج عنه غدا.

وقال المتحدث باسم “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” (تابعة للسلطة الفلسطينية) حسن عبد ربه في تصريحات صحفية، إنه “تم نقل الأسير يونس، المقرر الإفراج عنه يوم غد الخميس، بعد 40 عاما في الأسر، من سجن النقب إلى أقسام العزل في معتقل أوهالي كيدار، قرب بئر السبع”.

واعتقل ماهر في 18كانون الثاني/يناير 1983، على خلفية مقاومته للاحتلال وانتمائه لحركة “فتح”، بعد فترة وجيزة من اعتقال ابن عمه المناضل كريم يونس، ورفيقهم سامي يونس، الذي أفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى عام 2011 (صفقة شاليط)، وكان في حينه أكبر الأسرى سنّا، وتوفي بعد أربع سنوات من تحرره.

وتعرض ماهر يونس لتحقيقٍ قاسٍ في حينه، وحكم عليه بالإعدام، وبعد شهر، أصدر الاحتلال حُكمًا بالسّجن المؤبد مدى الحياة، وفي عام 2012، تم تحديد المؤبد له بـ40 عاما.

يذكر أن الاحتلال أفرج في الخامس من الشهر الجاري، عن ابن عمه عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب، كريم يونس (66 عاما)، بعد أربعة عقود من الأسر في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

Source: Quds Press International News Agency