تدهور صحة أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 24 يوما

تدهور الوضع الصحي للأسير الفلسطيني، خليل عواودة، والمضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ 24 يوما على التوالي؛ رفضاً لاعتقاله الإداري، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وأوضحت الهيئة (حكومية)، في بيان، اطلعت عليه “قدس برس”، اليوم الأحد، بأن “المعتقل عواودة، يعاني من ألم في الرأس وشعور مستمر بالبرد الشديد والغثيان وعدم القدرة على الحركة المتواصلة، بعد أن فقد 9 كغم من وزنه خلال إضرابه الحالي”.

وأشارت إلى أنه مصاب بمرض الغضاريف في الرقبة والظهر منذ نحو 5 سنوات، وبحاجة لإجراء عملية وعلاج طبيعي، في الوقت الذي تكتفي فيه عيادة السجن بإعطائه مسكنات للأوجاع فقط.

يشار إلى ان المعتقل عواودة (40 عاما) من محافظة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة) متزوج وأب لأربعة أطفال، وكان قد أمضى سابقا 12 عاما في سجون الاحتلال، منها 5 سنوات في الاعتقال الإداري، وأفرج عنه بتاريخ 30 حزيران/يونيو 2016.

و”الاعتقال الإداري”، حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لـ6 شهور قابلة للتمديد.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية قرابة أربعة آلاف و500، بينهم 33 سيدة، و160 قاصرا، و490 معتقلا إداريا، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *