تشكيل فريق طبي لمتابعة الحالة الصحية للأسير الفلسطيني “أبو هواش”

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إنه “تم تشكيل فريق طبي متخصص لمتابعة الحالة الصحية للأسير هشام أبو هواش” الذي انتزع موعداً للحرية بعد إضراب مفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، استمر 141 يوماً، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وقالت الكيلة في بيان تلقته “قدس برس” اليوم الأربعاء، إن “مراكز علاجنا جاهزة لاستقبال الأسير أبو هواش، وتقديم كل ما يلزمه من علاج ورعاية ومتابعة صحية”.

وأوضحت أن “تشكيل الفريق الطبي يأتي ضمن المتابعة الحثيثة من قبل الوزارة لمتابعة حالة الأسير”، مشيرة إلى أنه “تم تشكيل فريق طبي زاره الأسبوع الماضي لمعاينته، ونحن على تواصل مستمر مع عائلته، للاطمئنان عن صحته، وتوفير ما يلزم”.

وأكدت الكيلة أن “أسرانا يعيشون ظروفًا صحية صعبة، خاصة المرضى منهم، في ظل انتشار فايروس كورونا”، مطالبة كافة المؤسسات الحقوقية الدولية بـ”الضغط على سلطات الاحتلال لتحسين الظروف الصحية لأسرانا، والإفراج عن المرضى منهم”.

وعلّق الأسير هشام أبو هواش، أمس الثلاثاء، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون الاحتلال، استمر 141 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 26 شباط/فبراير المقبل.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *