جامعة إيرلندية تسحب استثماراتها من شركات تبيع الأسلحة للاحتلال بعد عريضة من “BDS”

أعلنت جامعة “ترينيتي” الإيرلندية، اليوم الأربعاء، عن سحب استثماراتها من الشركات التي تبيع الأسلحة أو التقنيات الأمنية لـ”إسرائيل”.
وتأتي خطوة الجامعة الإيرلندية على إثر عريضة تقدمت بها “حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وفرض العقوبات – BDS”، في جامعة ترينيتي الإيرلندية، في العاصمة دبلن.
وقالت حملة المقاطعة، في بيان تلقته “قدس برس”، إنها دعت في عريضتها الجامعة إلى “سحب استثماراتها من الشركات التي تبيع أسلحة أو تقنيات أمنية لـ(إسرائيل)”.
وأكدت الحملة أن الجامعة “أعلنت أنها لم تعد تمتلك أي استثمارات في شركات الأسلحة: Lockheed Martin و Raytheon Technologies و BAE Systems”.
وأشارت إلى أن “الجامعة أعادت هيكلة المحفظة الاستثمارية لصندوقي الأسهم، استجابة لـ446 طالبًا وقعوا على هذه العريضة، حيث جرى الكشف في العام الماضي أن الكلية تمتلك 2.5 مليون يورو في استثمارات صناعة الأسلحة”.
وقال رئيس مجموعة “Trinity BDS Campaign”، زيد البرغوثي، إن هذه الخطوة “نقطة انطلاق للعمل مع إدارة الكلية وعميدتها لضمان تطبيق قيم مناهضة الفصل العنصري عبر جميع الكليات في الجامعة”.
وأضاف “نحن نعتبر هذا بداية لمرحلة جديدة من المعركة ضد سياسات الفصل العنصري والمرحلة التالية من حملتنا”.
يذكر أن اتحاد الطلبة في جامعة “ترينيتي” نظم، في عام 2018، استفتاءً صوّت فيه 64 في المائة من الطلاب لصالح دعم حركة المقاطعة، ليجري بعد ذلك إنشاء مجموعة “Trinity BDS Campaign”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *