جنين.. عشرات الآلاف يشيعون جثمان القيادي بحماس وصفي قبها

شيّع عشرات آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، جثمان القائد الوطني وزير الأسرى السابق، وصفي قبها.

وتقدم تشييع القيادي بحركة “حماس”، الذي توفي، أمس الخميس، متأثرًا بإصابته بفايروس “كورونا”، قيادات العمل الوطني والإسلامي في الضفة الغربية.

كما شارك عشرات المقاومين من مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية بتشييع “قبها”، بينهم مقاومون من “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس.

وتحدث العديد من القادة قبيل تشييع الراحل قبها بكلمات أشاروا فيها إلى مناقبه.

وقال القيادي بحماس، مصطفى أبو عرة: إن “الراحل قبها كان جادًّا مجتهداً ومتميزاً في عمله”.

وأضاف “وهو الرجل الجريء الشجاع ورجل المواقف والوقفات، التي يشهد لها الجميع، ودفع ثمن ذلك سنين طويلة في سجون الاحتلال”.

بدوره، أكد البروفيسور عماد البرغوثي أن الراحل “قبها”، كان “يتمتع بنظرة وحدويّة في السجون والشارع الفلسطيني وعنواناً للوحدة الوطنية، وطالما اعتبر نصيرًا للأسرى والمظلومين”.

فيما، قال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان، إن القائد قبها كان “قامة وطنية سخّرت وقتها للدفاع عن حقوق شعبنا وأسراه، ورحيله خسارة للأسرى والشعب الفلسطيني”.

وأشاد النائب عن حركة “فتح”، جمال حويل، بمواقف “قبها”، مؤكدًا أنه كان “مجاهدًا مقاومًا لم يتوقف لحظة واحدة عن الجهاد والمقاومة، وعاد إلى فلسطين بعد تخرجه من كلية الهندسة في أمريكا ليقاوم الاحتلال، وجاهد حتى اللحظة الأخيرة”.

والراحل “قبها” من سكان بلدة برطعة غرب مدينة جنين، توفي أمس، عن عمرٍ ناهز 62 عاماً، بعد مسيرة طويلة في دعم القضية الفلسطينية، وكان وزيرًا للأسرى وداعمًا لهم متضامنًا معهم في كل المحافل، وأمضى أكثر من 14 عامًا من حياته في سجون الاحتلال.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *