حكومة الاحتلال ترفع مخصصات مجالس المستوطنات

قالت مصادر إعلامية عبرية، إن ميزانية الدولة العبرية التي صادقت عليها حكومة الاحتلال صباح اليوم الاثنين، تضمنت زيادة في الميزانية المخصصة لمجالس المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة “ميكور ريشون” العبرية أن بيانات الميزانية تظهر زيادة كبيرة في ميزانية وزارة الداخلية الإسرائيلية المخصصة لمجالس وبلديات المستوطنات، حيث بلغت لأول مرة 125 مليون شيكل (38 مليون دولار)، وهو ما يمثل زيادة بأكثر من 50 في المئة عن الميزانية السابقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدير العام لمجلس يشع الاستيطاني، إيغال دلموني، رحب بهذه بالزيادة، وقال هذه ميزانيات مخصصة للسلطات، “بعضها لأغراض التنمية وتكملة مشاريع استيطانية”.

ولفت إلى إدراج الخطة الخمسية المقبلة لشق طرق استيطانية في الضفة الغربية، ضمن الخطة الإستراتيجية للبنية التحتية للمواصلات في “إسرائيل”، والتي من المقرر نشرها في عام 2022، وتتضمن شق طريق التفافي حول مخيم العروب وأنفاق.

ووفقا للصحيفة، تتضمن الميزانية التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية اليوم أيضًا بندًا يخصص 250 مليون شيكل (76 مليون دولار) لتعزيز المستوطنات في مرتفعات الجولان.

يشار إلى أن حكومة الاحتلال صادقت اليوم الإثنين، على ميزانية الدولة العبرية بعد تأخير دام ثلاث سنوات بدون ميزانية بسبب الخلافات الحزبية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *