“حماس”: الاعتداء على مناصري “أبو هواش” في “أم الفحم” جريمة عنصرية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن “اعتداء شرطة الاحتلال على المتضامنين مع الأسير هشام أبو هواش في مدينة أم الفحم، جريمة عنصرية وسلوك همجي يكشف حقيقة هذا الكيان القائم على الإرهاب والتمييز العنصري”.

وأكدت الحركة على لسان ناطقها الرسمي حازم قاسم، في تصريح صحفي أن الشعب الفلسطيني سيبقى في كل أماكن وجوده وجغرافيته موحدًا في مواجهة المشروع الصهيوني، وسياسته العدوانية التي تستهدف أرضه ومقدساته.

وأضاف أن “كل المخططات والانتهاكات الصهيونية لن تفلح في عزل أهل الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 عن قضيتهم الوطنية الكبرى، وسيظل تمسكهم بالهوية العربية الفلسطينية حائط صدٍّ منيع تتحطّم أمامه كل مشاريع الأسرلة”.

وحيت الحركة “التضامن والتفاعل الكبير لأهل الداخل المحتل مع كل مكونات عناوين القضية الفلسطينية، وعناوين الهمّ الوطني المشترك؛ الذي ظهر في أسمى صوره خلال معركة سيف القدس” على حد تعبيرها.

يُشار إلى أن أم الفحم، مدينة عربية تقع شمال فلسطين المحتلة على بعد 25 كلم من مدينة جنين، احتلتها قوات الاحتلال، وبقي أهلها فيها ولم يغادروا، وضمتها سلطات الاحتلال لقضاء حيفا، وتعتبر ثالث أكبر مدينة عربية من حيث عدد السكان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *