ربع مليون إسرائيلي زاروا الإمارات .. أبوظبي “وتل أبيب” تتفقان على دعم التبادل السياحي

اتفقت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، علي خطوات مشتركة لدعم التبادل السياحي، من ضمنها زيادة رحلات الخطوط الجوية المباشرة، بهدف “دعم النمو الاقتصادي للجانبين في المجالات كافة”.

جاء ذلك خلال لقاء وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس مجلس الإمارات للسياحة أحمد الفلاسي، ووزير السياحة الإسرائيلي يوئيل رازفوزوف، على هامش افتتاح الجناح الاسرائيلي في معرض إكسبو 2020 بدبي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، على موقعها.

وأشارت إلى أن الوزيران بحثا خلال اللقاء تطوير علاقات التعاون في القطاع السياحي بكل من دولة الإمارات و”إسرائيل” و سبل دعمها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

واتفق الوزيران على “خطوات عملية مشتركة لدعم التبادل السياحي بين البلدين وبحثا زيادة الخطوط الجوية المباشرة بين مدن البلدين بهدف دعم النمو الاقتصادي للجانبين في المجالات كافة مع التركيز على قطاع السياحة”، وفق المصدر ذاته.

كما ناقش الجانبان فرص التعاون الاقتصادي على المستويين الحكومي والخاص، وخلق فرص جديدة ومتنوعة لمجتمعي الأعمال في البلدين في القطاعات ذات الأولوية، و تعزيز الإمكانات المتاحة لدعم التبادل التجاري غير النفطي و تنويع الاستثمارات المتبادلة لمرحلة ما بعد جائحة “كوفيد-19″، بالإضافة إلى تشجيع الشركات على استكشاف الفرص المتاحة و الاستثمار في قطاعات جديدة في أسواق البلدين.

ونقلت “وام” عن الفلاسي قوله:”إن العلاقات الإماراتية – الإسرائيلية متنامية و نحرص على تعزيز نموها وتطويرها خلال الفترة المقبلة في المجالات الحيوية والمستقبلية ذات الاهتمام المشترك”.

وأشار إلى أن “إكسبو 2020 دبي يقدم فرصة ذهبية لمجتمع الأعمال الإسرائيلي للاستفادة من الآفاق الواعدة للتعاون الاقتصادي بين الدولتين في مختلف المجالات الحيوية لا سيّما في مجال السياحة وتطوير المشاريع النوعية”.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات و”إسرائيل” بلغ نحو 700 مليون دولار خلال عام واحد من اتفاق التطبيع.

من جانبه قال وزير السياحة الإسرائيلي: إنه “بالرغم من القيود والتباطؤ الناتجين عن جائحة كوفيد-19 إلا أن التبادل السياحي شهد زخماً كبيراً بين الجانبين”.

وأشار إلى أن نحو 250 ألف سائح إسرائيلي، زاروا الإمارات منذ توقيع اتفاقية “أبراهام”، مؤكدا حرص “تل أبيب” على تنمية الشراكة مع الإمارات، وتوثيق أواصر التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قطاع السياحة.

ووقعت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي منتصف أيلول/سبتمبر 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب. ومنذ ذلك الوقت، أبرم الجانبين اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *