“سرايا القدس”: مجموعاتنا اشتبكت مع الاحتلال شمال الضفة

أكدت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، أنها ستبقى “الدرع الحامي الذي يقض مضاجع الاحتلال، وستواصل عملها في كل الساحات، حتى دحر الاحتلال”.

وأضافت السرايا، في بيان عسكري تلقته “قدس برس”، اليوم الاثنين، أن “مجموعاتها اشتبكت مع جيش الاحتلال في نابلس وطوباس وجنين، صباحًا”.

وأوضحت أن “كتيبة نابلس، التابعة لها، تصدت لقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم العين (غربي المدينة)، فيما اشتبكت كتيبة طوباس مع قوات الاحتلال، التي اقتحمت المدينة، وأمطرتها بزخات من الرصاص”.

وأردفت أن مقاتلي “سرايا القدس” من “مجموعات قباطية” اشتبكوا مع قوات الاحتلال، في أكثر من محور في بلدة قباطية، جنوبي جنين (شمال الضفة)، و”أمطروهم بوابل كثيف من الرصاص” خلال اعتقال عناصر من حركة “الجهاد الإسلامي” في البلدة.

وأكدت السرايا أنها “ستواصل بكتائبها ومجموعاتها كافة التصدي لعدوان الاحتلال في الضفة، وكل فلسطين، “حتى دحر الاحتلال عن أرضنا”.

واستشهد الشاب الفلسطيني طاهر زكارنة (19 عامًا)، في وقت سابق اليوم الاثنين، متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه لبلدة قباطية، فجر اليوم.

يذكر أن الاحتلال قرر، مساء أمس الأحد، رفع حالة التأهب في جميع أنحاء فلسطين المحتلة، بسبب تصاعد عمليات إطلاق النار في الضفة.

وتشهد مدن الضفة الغربية اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال ومستوطنيه، تتخللها استفزازات واعتداءات على الفلسطينيين، تسفر عادة عن اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال ومستوطنيه وبين الشبان الفلسطينيين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *