سوريا .. “أونروا” تعلن موعد توزيع مساعدات الدورة الأولى لعام 2022

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الخميس، أن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا سيتمكنون من استلام المساعدات المالية الشهرية المخصصة لهم للدورة الأولى لعام 2022، بدءا من 6 شباط/فبراير الجاري.

وأوضحت “أونروا” في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، أنها “ستمنح كل فرد من الأسرة، للحالات العادية والتي لا تنطبق عليها أي من المعايير، مبلغ 55 ألف ليرة سورية للشخص الواحد عن شهرين، ومبلغ 75 ألف ليرة سورية لكل فرد في الأسرة للعائلات الأكثر عوزاً وفقراً”. (الدولار يعادل 3500 ليرة سورية)

ونبهت “أونروا” إلى أنه “يمكن للعائلات التي لم تستلم المساعدة النقدية السابقة (الدورة الثالثة في عام 2021)، أن تشعرها بذلك من خلال مكاتب الاستعلام عن المساعدات المالية، ليتم إدراجها لاستلام المساعدة المالية خلال هذه الدورة”.

وبينت الوكالة أن “تدقيق هذه العائلات مباشرة سيكون فور إشعارها بعدم تسلم المساعدات، مع الأخذ في الاعتبار بأنه سيتم استلام الطلبات الخاصة بذلك اعتباراً من 6 شباط/فبراير الجاري ولغاية 3 آذار/مارس المقبل”.

وأوضحت “أونروا” أنه “سيتم تقسيم المستفيدين إلى قوائم أسبوعية موزعة على أربعة أسابيع، حيث سيتم إرسال الرسائل الأسبوعية إلى العائلات المستفيدة تتضمن تفاصيل مكان وتاريخ الاستلام النقدي”.

وطالبت الوكالة المستفيدين من المساعدات، بـ”مراقبة هواتفهم المحمولة وأن تكون في وضع التغطية دائما من أجل استلام الرسائل”.

ويعيش معظم اللاجئون الفلسطينيون في سوريا أوضاعاً صعبة، بسبب غلاء الأسعار وانتشار البطالة وتدني الأجور.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *