سورية تدين “بشدة” اقتحام الأقصى والاعتداء على الفلسطينيين

دانت سورية، اليوم السبت “بشدة”، ما وصفتها بـ “الجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف”.

جاء ذلك في تصريح رسمي لمصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين، أدلى به لوكالة الأنباء السورية الرسمية، اليوم السبت.

وقال المصدر “تتابع حكومة الجمهورية العربية السورية بقلق عميق ما تشهده مدينة القدس العربية من أحداث وتطورات خطيرة وبالغة الأهمية”.

واعتبر المصدر أن “الصمت المريب لما يسمى المجتمع الدولي وتراخي المنظمات الدولية في وقف هذه الاعتداءات غير المبرر” وفق تعبيره.

وأكد أن “الدعم الأمريكي اللامحدود لممارسات الاحتلال والعدوان والاستيطان والتهويد والقتل والتدمير ومصادرة الأراضي الفلسطينية، لن يغير من حقائق التاريخ الراسخة ولن يؤدي إلى تراجع أمتنا عن حقوقها، لأن (إسرائيل) هي من يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

وشدد المصدر في تصريحاته، أن “القضية الفلسطينية ستبقى قضية سورية الأساسية وقضية شعبنا العربي في كل مكان”.

وأكدت الخارجية السورية عبر مصدرها، على أن دمشق “تحيي صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة منذ بداية شهر رمضان المبارك .. وتشدد على استمرار دعمها ووقوفها إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين المدافعين عن عروبة القدس”.

وأصيب أكثر من 160 فلسطينياً، واعتُقل نحو 450 آخرين، أمس الجمعة، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين ومحاولة طردهم منه.

Source: Palestinian News & Info Agency (WAFA)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *