شرطة الاحتلال تسمح للمستوطنين باقتحام الأقصى

قالت هيئة البث العبرية (المؤسسة الرسمية لإعلام الاحتلال)، إن الشرطة ستسمح بكل الفعاليات المقررة اليوم الأحد في القدس، بما فيها وصول المستوطنين “للمسجد الأقصى”.

ودعت “جماعات الهيكل” الاستيطانية في وقت سابق لتنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، في السابع من أغسطس/آب الجاري.

وطالبت المستوطنين المتطرفين بتنظيم اقتحامات جماعية كبيرة، وأداء طقوس تلمودية .

وقرر رئيس وزراء الاحتلال “يائير لبيد” أمس السبت، السماح للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الاقصى المبارك، والاستجابة لمطلب الجماعات المتطرفة.

وذكرت /القناة السابعة/ العبرية أن لبيد وافق على اقتحامات جماعية للمستوطنين في ختام جلسة مشاورات خاصة.

وحذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، من دعوات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، داعية الشعب الفلسطيني، والأمة العربية والإسلامية لإفشال مخططات التقسيم الزماني والمكاني.

كما طالب الأردن بمنع أي تحركات استفزازية في المسجد الأقصى المبارك،الأحد ، في ظل دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى من قبل المستوطنين.

وأكد نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، السبت، خلال اتصال مع المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، على “ضرورة منع أي تحركات استفزازية في الحرم الشريف (الأحد)، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم ضرورة للحؤول دون مزيد من التصعيد”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *