صحيفة: الإمارات تزوّد طائراتها بأنظمة حماية “إسرائيلية”

كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الثلاثاء، عن توقيع الإمارات عقدًا مع شركة إسرائيلية، لتزويد طائراتها بأنظمة حماية متطورة باستخدام الليزر، وأنظمة الحروب الإلكترونية المعروفة بـ “إل أيه”.

وأوضحت الصحيفة، أن صفقة الشراء التي تمت مع شركة “ألبيت” الإسرائيلية، سيتم تزويدها لطائرات متعددة الوظائف من طراز (إيرباص أي 330)، والمهيئة لتزويد الوقود والنقل التابعة لسلاح الجو الإماراتي.

وأشارت إلى أن نظام الحماية الإسرائيلي بالليزر من نوع “دايكيم – سكاي شيلد”، حيث يكشف للطائرة، في غضون جزء من الثانية إطلاق صاروخ كتف قادم باتجاهها، حيث يطلق النظام شعاع ليزر يعمل على تحييد الصاروخ.

وبحسب الصحيفة، يستهدف الشعاع مقدمة الصاروخ فينجح بتعطيل قدرة التعقب لديه ويبعده عن الطائرة، كما أن النظام مزود بأربع كاميرات توفر تغطية بزاوية 360 درجة.

وتبلغ قيمة العقد 53 مليون دولار، وسيتم تنفيذه على مدى خمس سنوات، حيث ستوفر الشركة الإسرائيلية نظام “جي-إم يو اس أي سي” الدفاعي، والذي يتضمن نظام إنذار جوي قائم على الأشعة تحت الحمراء.

وتنقل الصحيفة عن الشركة، بأنها تشهد إقبالًا متزايدًا على هذا النوع من الأنظمة الدفاعية، وذلك بسبب التهديد المتزايد الذي تتعرض له الطائرات من قبل الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف”.

ومنذ شهرين، أعلنت الشركة عن تأسيس فرع لها في الإمارات، من أجل تطوير علاقات تعاون طويلة الأمد مع القوات العسكرية الإماراتية.

ووقعت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي في 14 أيلول/سبتمبر 2020 اتفاقًا لتطبيع العلاقات، وذلك برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *