صحيفة عبرية: ظهور خلية “حماس” في أريحا فاجأ “إسرائيل” والسلطة

قالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، اليوم الثلاثاء، إن “ظهور خلية مسلحة تتبع لحركة حماس في منطقة أريحا (شرق الضفة)، شكل مفاجأة ليس للإسرائيليين وقوات أمنها فقط، بل لقيادة السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية أيضا”.

وبحسب الصحيفة، فإن “أريحا تعتبر مدينة سياحية، من النادر ما شهدت اشتباكات أو ظهور بنية تحتية تنظيمية واسعة فيها، على عكس مدن الضفة الغربية الأخرى مثل نابلس وجنين (شمال الضفة)”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني فلسطيني قوله، بأن “ما جرى في أريحا أمس، يشير إلى محاولات حركة حماس، تشكيل خلايا مسلحة في كل مكان، وهو الأمر الذي يجب على السلطة الفلسطينية أن تتيقظ له”، وفق زعمه.

ووفقًا للصحيفة، فإنه إلى “جانب رام الله، تعتبر أريحا من المدن الأكثر ارتباطا بمؤسسات السلطة الفلسطينية، وفيها أكاديمية ضباط الشرطة وجامعة الاستقلال، إلى جانب سجون مركزية لها”.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، أمس، بتعزيزات عسكرية كبيرة مخيم عقبة جبر في أريحا، وحاصرت بناية سكنية؛ لتندلع اشتباكات مسلحة شديدة بين جنود الاحتلال ومقاومين، أسفرت عن استشهاد 5 فلسطينين، وإصابة 2 آخرين، بالإضافة إلى اعتقال 8 فلسطينيين منهم القيادي في حركة “حماس” شاكر عمارة.

Source: Quds Press International News Agency