صحيفة عبرية: لابيد سيلتقي وزير الخارجية الإماراتي اليوم

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، سيلتقي في مكتبه بالقدس المحتلة، اليوم الخميس، وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد.

وكان ابن زايد قد وصل إلى “تل أبيب” مساء أمس الأربعاء، يرافقه وفد اقتصادي إماراتي، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، تزامناً مع الاحتفال بمرور عامين على إبرام اتفاقية التطبيع (أبراهام) بين البلدين.

وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية، إنه “من المتوقع أن يبحث لابيد مع ابن زايد، بشكل أساسي، تنسيق المواقف على خلفية مفاوضات تجديد الاتفاق النووي مع إيران، والسياسة المشتركة في أي من السيناريوهات المحتملة، سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “رغم العلاقات الوثيقة بين الإمارات و(إسرائيل) بشكل خاص، لكن المسؤولين في (تل أبيب) قلقون بشأن التقارب المتجدد بين أبو ظبي وطهران”.

وأضافت أنه “بعد سنوات عديدة من الانقطاع؛ جددت الإمارات علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وتبادل البلدان السفراء”.

وأوضحت أن “هذا التطور جاء على خلفية اقتراب إيران من تحقيق قدرة نووية تشغيلية، والموقف المتساهل  للقوى الغربية تجاه طهران”.

وزعمت الصحيفة أن “الإمارات قامت بإجراء حسابات باردة، وتوصلت إلى نتيجة مفادها أنه في مواجهة إيران النووية؛ من الأفضل أن تكون هناك علاقات طبيعية قدر الإمكان”.

يشار إلى أنه منذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، بوساطة أمريكية عام 2020، أبرمت الإمارات و”إسرائيل” اتفاقيات تعاون في مجالات عديدة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *