صنّفوا إسرائيليا من بين الأخطر .. أعضاء “خلية سلوان” يدخلون عامهم الاعتقالي الـ 20

يدخل أربعة أسرى من “خلية سلوان” الفدائية – والتي صنفتها الأذرع الأمنية الإسرائيلية في حينه، بأنها من بين أخطر خلايا المقاومة الفلسطينية – عامهم الإعتقالي الـ 20 على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الأسرى الأربعة هم : وائل محمود “محمد علي” قاسم (50 عاما)، علاء الدين محمود محمد عباسي (49 عاما)، وسام سعيد موسى عباسي (44 عاما)، اعتقلوا بتاريخ 17 آب/أغسطس 2002، واعتقل بعدهم بيومين الأسير محمد إسحق عودة (44 عامًا).

وقد أدانتهم محكمة الاحتلال آنذاك بالانتماء لـ “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، وتنفيذ عدة عمليات عسكرية كبيرة، فحكمت على الأسير وائل قاسم بالسجن المؤبد 35 مرة بالإضافة إلى 50 سنة إضافية (وهو صاحب أعلى حكم في القدس)، بينما حكمت على الأسير وسام العباسي بالسجن 26 مؤبدا بالإضافة إلى 40 سنة إضافية، وعلى الأسير محمد عودة بالسجن المؤبد 9 مرات بالإضافة إلى 40 سنة إضافية، وعلى الأسير علاء الدين عباسي 60 سنة.

وأشارت اللجنة إلى أن أفراد الخلية، تعرضوا جميعا لتحقيق قاس و مطول، ما انعكس على صحتهم و أجسادهم وبالذات الأسير وائل قاسم الذي بات يعاني من مشاكل في الكلى و الضغط، لافتا إلى أن سلطات الإحتلال تعمدت الإهمال في تقديم العلاج الطبي اللازم له.

واشار إلى أن الأسرى الأربعة من المتزوجين و لديهم أبناء و من سكان حي “عين اللوزة” في بلدة “سلوان” (جنوب المسجد الأقصى).

ووفق المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي الداخلي “شين بيت”، فقد قتلت خلية “سلوان” 35 إسرائيليا، في عدد من أكثر العمليات دموية منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في أيلول/سبتمبر 2000.

ووصف نائب وزير الأمن العام جدعون عزرا للإذاعة الإسرائيلية – في حينه – عمل الخلية بأنه كانت في غاية الذكاء، وهجماتهم القادمة (قبل اعتقالهم) كانت ستكون أكثر تعقيدا.

وأشار إلى أن من بين عمليات الخليفة، تفجير عبوة ناسفة عن بُعد في مطعم الجامعة العبرية، واستهداف مقهى للإسرائيليين في القدس خلف 11 قتيلا، بالإضافة إلى تفجير نادي بلياردو في منطقة “ريشون ليتسيون” قرب “تل أبيب” قتل فيها 16 إسرائيليا.

ويعتقد بأن أفراد الخلية وضعوا العديد من القنابل على خطوط السكك الحديد وشاحنة وقود صهريج كانت تقف عند مستودع ضخم للوقود قرب “تل أبيب”، بالإضافة إلى إشعال مستودعات تخزين الوقود لم ينجح بعضها.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال، تعتقل في سجونها نحو 5300 فلسطيني، بينهم 40 أسيرة و250 طفلا، وقرابة 520 معتقلا إداريا، وفق بيانات فلسطينية رسمية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *