عباس يطلع بابا الفاتيكان على “خطورة” الأوضاع في الأراضي المحتلة

أطلع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الخميس، بابا الفاتيكان فرانسيس، على “آخر المستجدات والأوضاع الخطيرة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية”.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها عباس إلى الفاتيكان، في إطار التشاور والتنسيق المشترك من أجل إحلال السلام في الأراضي المقدسة والمنطقة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية.

وأضافت الوكالة أن عباس أطلع البابا كذلك، على عمليات الهدم والقتل وطرد الفلسطينيين من بيوتهم، وتكثيف الاستيطان في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية، والعديد من الأعمال أحادية الجانب التي من شأنها تقويض حل الدولتين والجهود الدولية لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد عباس للبابا على أهمية المواجهة المشتركة لمحاولات الاستيلاء على العقارات الكنسية وغيرها في القدس، وخاصة في البلدة القديمة.

وقدّم عباس شرحا بشأن جهود السلطة في “تعزيز الوجود والحضور المسيحي في فلسطين وبقاءهم في أرضهم وأرض أجدادهم، ومواجهة التحديات التي تفرضها الإجراءات الإسرائيلية”.

وأشارت الوكالة كذلك إلى لقاء عباس برئيس وزراء الفاتيكان بيترو بارولين ووزير الخارجية رئيس الأساقفة بول كاليفر، وبحث معهما تعزيز العلاقات بين فلسطين وحاضرة الفاتيكان على أساس الاتفاقية الشاملة الموقعة بينهما.

وبحسب المصدر ذاته، فقد أكد عباس خلال مباحثاته مع البابا ورئيس الوزراء على دور اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، وأنها ستواصل عملها وفق مهامها التي يؤكد عليها الرئيس.

وكانت سفيرة السلطة الفلسطينية لدى إيطاليا عبير عودة، أعلنت عن زيارة سيقوم بها عباس، الاثنين، إلى إيطاليا والفاتيكان، يلقتي خلالها الرئيس الإيطالي ورئيس الحكومة والبابا فرنسيس.

Source: Quds Presss International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *