عشرات حالات الاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرات مناهضة للاستيطان في الضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بحالات اختناق خلال قمع الاحتلال مسيرات مناهضة للاستيطان، في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي للقرية المغلق منذ نحو 18 عاما، هاجم جنود الاحتلال المشاركين في المسيرة، بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بينهم أطفال، عولجوا جميعهم ميدانيا.

وجاءت مسيرة اليوم أيضا؛ للتنديد بممارسات الاحتلال ضد أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

كما أصيب فلسطينيون بحالات اختناق، بعد إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز الوصوت، صوب المشاركين في الفعالية التي أقيمت على جبل صبيح في بيتا (جنوب نابلس)؛ رفضا لمحاولات المستوطنين الاستيلاء عليه.

وفي بيت دجن (شرق نابلس)، أصيب فلسطينيون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة خرجت احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي القرية.

وتسببت قنابل الغاز التي أطلقها جيش الاحتلال، في اشتعال النيران في حقول زيتون وأراضي زراعية شرق القرية.

وشارك المئات من المواطنين في المسيرة، التي خرجت بعد أداء صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه الأراضي التي تم الاستيلاء عليها.

وفي قرية عين البيضا (جنوب الخليل)، اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين وقمعوا وقفة دعم وإسناد لأهالي المنطقة المهددة بالاستيلاء عليها، جنوب شرق يطا.

وهاجم جنود الاحتلال، الفعالية بقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *