عودة النائب المستقيلة من حكومة الائتلاف الإسرائيلي عن قرارها

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عضو برلمان الاحتلال (كنيست) عن حزب “ميرتس”، غيداء ريناوي زعبي، تراجعت اليوم الأحد، عن قرار الاستقالة من الائتلاف.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي /كان/، أن النائب زعبي، أعلنت عدولها عن قرار الانشقاق عن الائتلاف الحكومي، في ختام لقاء عقدته مع نائب رئيس حكومة الاحتلال، يائير لابيد.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مصادر نيابية، أن “النائب زعبي، تلقت تعهدات من وزير الخارجية يائير لابيد بأن تقوم الحكومة بإزالة حواجز بيروقراطية؛ بغية تسريع تطوير مشاريع في المجتمع العربي”.

وأعلنت زعبي الخميس الماضي، استقالتها من الائتلاف الحكومي “الإسرائيلي”، بسبب إخفاق الحكومة في التعامل مع عدة ملفات، أبرزها وقف التصعيد في القدس، قبل أن تتراجع عنها اليوم.

وتتشكل حكومة الاحتلال الحالية من خليط غير متجانس، فهناك أحزاب يمينية، وهي “يمينا” و”إسرائيل بيتنا” و”أمل جديد”، ووسطية هي “أزرق أبيض” و”هناك مستقبل” و”العمل”، وحزب يساري هو “ميرتس”، والقائمة العربية الموحدة.

وحتى ما قبل شهر، كان لدى الحكومة 61 مقعدا بـ”الكنيست” المؤلف من 120 مقعدا، ولكن بسحب عضو الكنيست من حزب “يمينا” عيديت سيلمان، في نيسان/أبريل الماضي، دعمها للحكومة أصبحت الحكومة والمعارضة تتقاسمان الكنيست.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *