غزة.. الإعلان عن تأييد “الهيئة التأسيسية للمطالبة بانتخاب المجلس الوطني”

أعلنت شخصيات وطنية ومستقلة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن تأييدها لـ “الهيئة التأسيسية لانتخاب المجلس الوطني الفلسطيني”، والذي جرى الإعلان عنها أمس الثلاثاء بالقدس المحتلة.

والثلاثاء، أعلنت شخصيات فلسطينية، في مدينة القدس المحتلة، عن إنشاء الهيئة التأسيسية، التي دعت من خلالها إلى عقد “مؤتمر وطني فلسطيني جامع”، يهدف إلى وضع خارطة طريق لانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد، ليكون القاعدة الأساسية التي تقوم عليها مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني استناداً إلى ميثاقها الوطني ونظامها الأساسي.

وقال عضو المجلس الوطني الفلسطيني فايز أبو شمالة في كلمة ممثلة عن حملة المناصرة للهيئة التأسيسية لانتخاب المجلس الوطني، أمام مقر لجنة الانتخابات الفلسطينية في غزة: “إن شعبنا وقواه الحية يدعمون هذه الهيئة التي تدعو لإصلاح منظمة التحرير من أجل معالجة أوضاع القضية الفلسطينية برمتها”.

وأكد أبو شمالة أن هذه الهيئة تطالب بإجراء انتخابات لأعضاء المجلس الوطني بحيث تكون انتخابات حرة ونزيهة، تشارك بها الأجيال الشابة، وكل القوى السياسية والتنظيمات والأحزاب والمؤسسات والكفاءات داخل الوطن وفي الشتات.

وقال: “نحن في قطاع غزة نعلن تأييدنا التام لهذه المبادرة ونمد أيدينا للعمل معها من أجل تحقيق هدفها بإجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني”.

وثمّن دعوة الهيئة لانتخابات الكترونية عبر الانترنت كوسيلة حديثة تتخطى عوائق الجغرافية والساسة، داعيًا الجميع للتوقيع على الحملة التي تم نشرها وتوزيعها.

ودعا أبو شمالة الرئيس عباس إلى التقاط هذه المبادرة والاستجابة لهذا المطلب الشعبي بإجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، مطالبًا قيادة السلطة بتسهيل عمل الهيئة.

وختم حديثه “شعارنا: انتخاب مجلس وطني فلسطيني مسؤولية الشعب الفلسطيني، وواجب وطني”.

والمجلس الوطني، هو البرلمان الكامل لفلسطينيي الداخل والخارج، فيما يُمثّل المجلس التشريعي، الشعب في الضفة الغربية وقطاع غزة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *