غزة .. عشرات الطائرات الحربية تشن 100 غارة خلال 5 دقائق

استيقظ سكان قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، على غارات جوية عنيفة استهدفت كافة مناطق القطاع، والمقار الحكومية على وجه الخصوص.

وقال مراسل “قدس برس” في غزة إن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ أكثر من 100 غارة خلال 5 دقائق استهدف خلالها كافة المواقع الشرطية والحكومية والمؤسسات الرسمية.

وأضاف أن أعمدة الدخان تصاعدت من كل مكان في قطاع غزة وان حالة الخوف والفزع سادت في كل مناطق القطاع.

كما تم قصف عدة شقق سكنية في اكبر مجمع سكني في غزة وهو برج السوسي غربي مدينة غزة والذي يضم عشرات الشقق السكنية.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين والاحياء السكنية المكتظة يضع اكثر من نصف سكان قطاع غزة من الأطفال والنساء في حالة هلع وانعكاسات نفسية خطيرة جراء اصوات الانفجارات المخيفة والمتلاحقة ومشاهد الدمار وضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر.

من جهته، اعتبر الكاتب والمحلل السياسي أحمد أبو زهري قصف المقرات الأمنية يعني أن “القواعد تغيرت” وأن الاحتلال يحاول فرض (الحرب الشاملة) على المقاومة وذلك نتيجة؛ الفشل الذريع في وقف صواريخ المقاومة، وافلاس بنك الأهداف، ورغبة العدو في حسم المعركة لصالحه.

وأكد أبو زهري في حديثه لـ “قدس برس” أن الاحتلال يحول إحداث دمار هائل في المنشات كي يمارس ضغوطا إضافية على المقاومة، في ظل نجاح المقاومة باستهداف كافة المدن الاستراتيجية داخل الكيان، وابقاءها تحت النار على مدار الساعة.

وأضاف: “هذا بدوره سيدفع المقاومة في غزة لتفعيل خيارات أخرى قد تكون أكثر ايلاما للعدو ربما تشهدها الساعات القليلة القادمة”.

وزعم متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له، أن الجيش الإسرائيلي أنهى موجة من الغارات ضرب فيها منازل كبار قادة حركة “حماس”، من ضمنهم رئيس وحدة المخابرات العسكرية التابعة “حماس” محمد اليازوري.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أن الجيش الإسرائيلي أنهى هجمات مكثفة على قطاع غزة، استهدف خلالها منازل قادة “حماس” وذراعها العسكري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *