“فلسطين النيابية” في البرلمان الأردني تدين مجزرة نابلس

أدانت لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني (منتخب)، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في مدينة نابلس (شمال الضفة)، اليوم الأربعاء.

ووصف رئيس اللجنة فايز بصبوص في بيان صحفي، حكومة الاحتلال بـ”الفاشية والدموية، والأكثر تطرفًا وإرهابًا”، مؤكدًا أنها “ذاهبة في تنفيذ مخططاتها الهمجية وغير الأخلاقية وغير الإنسانية، ضد الشعب الفلسطيني الأعزل”.

وتوقع أعضاء اللجنة أن تؤدي زيادة تصعيد دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى انتفاضة فلسطينية ثالثة، لا أحد يستطيع التنبؤ بنتائجها الكارثية.

وقال بصبوص إن “ما حصل في نابلس مجزرة وحشية ارتكبتها إسرائيل، وتعد تكرارًا لمجازر الاحتلال من عمليات تصفية ميدانية للشعب الفلسطيني، وهدم ممنهج لمنازل الفلسطينيين”.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي والعربي والإسلامي بالضغط على حكومة الاحتلال، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، واتخاذ موقف قوي ومتكاتف ضد الممارسات الإسرائيلية الظالمة، التي وقعت وما تزال على الشعب الفلسطيني من قبل آلة الحرب الإسرائيلية.

واستشهد، اليوم الأربعاء، عشرة فلسطينيين، وأصيب 97 آخرون، بينهم ستة في حال الخطر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها البلدة القديمة من مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية) وسط تصدي المقاومة لقوات الاحتلال والاشتباك معها.

ولاقت تلك المجزرة، تنديدا من مختلف الفصائل الفلسطينية، إضافة إلى إدانات من جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)

Source: Quds Press International News Agency