قطر توقع اتفاقية لدعم زواج 250 شاباً من قطاع غزة

وقعّت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اتفاقية لدعم زواج 250 شابا من قطاع غزة، بالتعاون مع صندوق دعم الشباب الفلسطيني (حكومي)، ضمن منحة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.

ووقّع الاتفاقية، وفق بيان تلقته “قدس برس” اليوم السبت، السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وأحمد محيسن، رئيس مجلس إدارة صندوق دعم الشباب الفلسطيني، في مقر اللجنة القطرية بغزة.

وتضمنت الاتفاقية الموقّعة بين الطرفين تقديم مبلغ 500 ألف دولار أمريكي لصندوق دعم الشباب الفلسطيني، على أن يستفيد من المشروع 250 شابا من قطاع غزة.

وسيستفيد كل شاب (2,000 دولار) يسددها لاحقا، على دفعات شهرية مُيسرة كقرض حسن.

وتضمنت الاتفاقية استخدام الأموال المسددة، في تقديم قروض حسنة أخرى لمستفيدين جدد من الشباب المقبلين على الزواج، لتحقيق الاستفادة لعدد أكبر من الشباب في قطاع غزة.

وجددت قطر مارس/آذار الماضي المنحة المقدمة لقطاع غزة، والمقدرة بـ 360 مليون دولار سنويا، وتشمل تغطية تكاليف وقود محطة توليد الكهرباء، وصرف100 دولار شهريا للأسر المتعففة والفقيرة، ومشاريع أخرى تنفذها دولة قطر في غزة.

ومنذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2018، تدفع دولة قطر مساعدات مالية شهرية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل أسرة، في إطار السعي للمساهمة في تخفيف الوضع الاقتصادي الذي يعيشه قطاع غزة المحاصر.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *