“ما خفي أعظم” يكشف عن أسر ضابطي مخابرات إسرائيليين خارج فلسطين

كشف برنامج “ما خفي أعظم”، الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، اليوم الجمعة، مقطع فيديو لحركة تطلق على نفسها “حرية”، تتبنى خطف ضابطي مخابرات إسرائيليين، كانا في مهمات أمنية خارج “إسرائيل”.

وقال البرنامج إن “الجهة الخاطفة نشرت فيديو يظهر المخطوفَين الاثنين مع صور أوراق ثبوتية إسرائيلية ويعرفان نفسيهما، بأنهما ديفيد بيري، وديفيد بن روزي”.

وبين أن “خاطفي الإسرائيليين تكتموا على مكان الاحتجاز وربطوا مصيرهما بالإفراج عن أسرى فلسطينيين”.

وأكد البرنامج أن “إسرائيل لم تصدر أي إشارة أو إعلان حتى اللحظة بشأن المخطوفين الاثنين”.

كما عرض تسجيلًا صوتيًا لأسير من داخل سجون الاحتلال يقول فيه: “نأمل أن تشفى المقاومة الفلسطينية صدورنا في صفقة تبادل جديدة”.

وأعرب عن أمله في أن “يبرم قائد أركان المقاومة محمد الضيف، صفقة جديدة تشفي صدورنا وتضم الأسرى المحررين إلى صفوف المقاومة”.

ونشر البرنامج تفاصيل جديدة عن عملية “نفق الحرية”، وكيفية الفرار من السجن شديد التحقيق.

وعرض تسجيل لأسير يوثق تعذيب أسرى بعد فرار ستة منهم من سجن جلبوع في سبتمبر الماضي، بينها تقييد الأسرى ونقله من زنزانة إلى أخرى.

وشارك أسماء وصورا ضباط إسرائيليين شاركوا في تعذيب أسرى فلسطينيين في سجن النقب عام 2019.

وبين أنه جرى التعرف على بعض الضباط الذين شاركوا في الاعتداء على الأسرى بسجن النقب عام ٢٠١٩ وهم “امنون يهافي” و”اورون دروامور” و”شومئيل الكيام” و”افي ابرها” و”ينيف دفيكر”.

وفي 6 سبتمبر/أيلول الماضي فرّ 6 أسرى، 5 منهم من حركة الجهاد، عبر نفق من سجن جلبوع شمالي فلسطين المحتلة، لكن أعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *