مجلس النواب الأردني يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

استنكر مجلس النواب الأردني العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، داعياً إلى ضرورة وقفه الفوري.

وشدد المجلس، في بيان اليوم السبت، وصل “قدس برس” نسخة عنه، على أن “جرائم الاحتلال لن توقف الشعب الفلسطيني عن مساعيه لنيل حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف”.

وطالب المجلس في بيانه، “المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية و الدولية والبرلمانات بضرورة التحرك العاجل والفاعل؛ لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني”.

كما طالب المجلس الفلسطينيين “بضرورة إنهاء حالة الانقسام، عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية تضع أولوية القضية الفلسطينية على سلم الأولويات في ظل حالة الاستقطاب على الساحة الدولية”.

ويأتي بيان نواب الأردن مع ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، إلى 24 شهيدًا، إلى جانب إصابة نحو 200 آخرين بجراح متفاوتة، وفق إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وبدء الاحتلال منذ أمس الجمعة عدواناً على قطاع غزة، استهله باغتيال القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” تيسير الجعبري، في عملية أطلق عليها اسم “الفجر الصادق”، وأطلقت حركة الجهاد الإسلامي عليها “وحدة الساحات”.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات القذائف والصواريخ على المدن الإسرائيلية، وغلاف غزة، رداً على العدوان الإسرائيلي وفق ما تقوله في بياناتها الرسمية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *