(محدث) ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء زلزال سوريا وتركيا إلى 55

ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، إلى 55 وفاة، فيما لا زالت الأرقام مرشحة للارتفاع.

وأعلن سفير السلطة الفلسطينية لدى تركيا فائد مصطفى، عن وفاة 19 لاجئًا من أبناء شعبنا في شمال سوريا جراء الزلزال المدمر، ما يرفع الحصيلة إلى 41.

وأفاد السفير مصطفى في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، بوفاة اللاجئ محمد صالح الأبطح، وزوجته، وابنته، واثنين من أحفاده من سلقين بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، واللاجئ إسماعيل عبد الرازق موسى وأطفاله الثلاثة، واللاجئ عبد الله عارف أحمد وزوجته وأطفاله الأربعة في منطقة جنديرس شمال حلب، واللاجئ يوسف سليمان غازي وزوجته وابنتيه في المنطقة نفسها.

وكان قد جرى أمس انتشال 13 جثة من مخيم الرمل، و5 في محافظة جبلة، و3 في حلب، وآخر من منطقة جنديرس.

وتقع ثلاثة مخيمات فلسطينية ضمن دائرة الزلزال، وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية بسوريا.

كما أفاد “السفير”، بوفاة المواطن محمد باسل السيد، وزوجته، وابنتهما وحفيدتهما تحت الأنقاض في أنطاكيا بتركيا، ليرتفع عدد الوفيات من أبناء شعبنا في تركيا إلى 14 حتى الآن.

وكان الفلسطيني عبد الكريم أبو جلهوم وعائلته المكونة من 6 افراد لقوا حتفهم جراء الزلزال، وهم من قطاع غزة، ويقيمون في انطاكيا التركية.

يذكر أن زلزالاً ضرب أمس جنوبي تركيا، وشمال سوريا بقوة بلغت 7.8 درجة على مقياس ريختر، مخلفا آلاف القتلى والجرحى، ودماراً واسعا في في المباني السكنية والطرق.

Source: Quds Press International News Agency