(محدث) شهيد وعشرات الإصابات في مواجهات بالضفة نصرةً لمخيم شعفاط

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب العشرات من بينهم ثلاث حالات خطيرة، اليوم الأربعاء، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، باستشهاد الشاب أسامة محمود عدوي (18 عامًا) برصاص الاحتلال الحي في منطقة البطن، بمخيم العروب، شمال الخليل (جنوبا).
وقالت مصادر محلية، إن “قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الصوت والغاز، خلال مواجهات اندلعت على مدخل مخيم العروب، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، منهم طفلان بجروح خطيرة جراء إطلاق الرصاص الحي تجاههم عند مدخل المخيم”.
وأصاب جيش الاحتلال الطفل عمر بسام الطيط (14 عامًا)، بالرصاص الحي بالقدم، أثناء وجوده بالقرب من عائلته في منطقة صافا، شمال بلدة بيت أمر، واعتقلته.
ووقعت مواجهات مماثلة عند المدخل الشمالي لبيت لحم (جنوب)، حيث تعمد الاحتلال إطلاق قنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين وطلبة المدارس، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي وصفت جروحهم بالمتوسطة، والعشرات منهم بالاختناق.
وأعلن في بعض مناطق الضفة الغربية، منها مناطق في بيت لحم عن إضراب شامل، نصرةً لمخيم شعفاط، بالقدس المحتلة، الذي يتعرض لحصار خانق لليوم الرابع على التوالي.
وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي (وسط)، حيث أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
وأصيب شاب إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحيّ في الكتف، وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله، وأُدخل إلى غرف العمليات، والعيار الناري اخترق الكتف واستقر في الصدر.
وأفادت مصادر صحفية، أن شاباً أصيب برصاص الاحتلال خلال المواجهات قرب مدخل قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله (وسط)، كما اندلعت مواجهات في بلدة الرام، وأطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت صوب الشبان.
يشار إلى أن مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، شهدت مواجهات عنيفة وإضرابات شاملة، مساندة ونصرة لأهالي مخيم شعفاط (شمال شرقي القدس).
وتواصل قوات الاحتلال إغلاق مداخل مخيم شعفاط ومخارجه، لليوم الخامس على التوالي، بالإضافة إلى مداخل بلدات حزما وعناتا وغيرها من بلدات القدس، التي تعيش تحت الحصار المشدّد.
وتأتي هذه الإجراءات بعد تنفيذ مقاوم فلسطيني، السبت الماضي، عملية إطلاق نار على حاجز شعفاط العسكري، أسفرت عن مقتل مجنّدة إسرائيلية وإصابة آخرين، أحدهم في وضع حرج، فيما انسحب المنفذ بسلام.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *