مرّة: مطالبات بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال تسهم بوقف إرهابه ضد الفلسطينيين

قال رئيس الدائرة الاعلامية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بمنطقة الخارج، رأفت مرة، إن المطالبات بفتح تحقيقات دولية بالجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ستسهم في وقف الارهاب الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

جاء ذلك في بيان له، اليوم الثلاثاء، تعليقا على رسالة وقعها رؤوساء حكومات ووزراء أوروبيون سابقون للتحقيق بجرائم الحرب الإسرائيلية، تلقت “قدس برس” نسخة عنه.

وأضاف: “رسالة المسؤولين الاوروبيين هذه تتكامل مع جهود ومواقف أخرى لمحاكمة الاحتلال”.

وأكد أن محاكمة عاجلة للاحتلال “تساهم في أدنى شك في وقف إرهابه بحق الفلسطينيين خاصة في غزة والقدس”.

واعتبر مرّة، أن الرسالة خطوة ايجابية في إطار تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني وللضحايا الأبرياء ولتطبيق القانون الدولي بحق المجرمين.

وأشاد المسؤول في “حماس”، بأي تحرك قانوني يؤدي إلى سوق مجرمي الحرب من قادة الاحتلال إلى المحاكمة العادلة .

وكان رؤساء حكومات ووزراء أوروبيون سابقون، وقّعوا رسالة تدعو للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق ما نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وعبّر رؤساء الحكومات والوزراء الأوروبيون السابقون عن رفضهم اتهام الجنائية الدولية بمعاداة السامية لتحقيقها في جرائم “إسرائيل”، وأكدوا رفضهم تقويض تحقيق الجنائية الدولية في الجرائم بالأراضي الفلسطينية، وفق ما أوردته الصحيفة على موقعها.

وثمن الموقعون على الرسالة، دعم الاتحاد الأوروبي لمحكمة الجنايات الدولية، كما رحبوا بقرار إدارة بايدن التراجع عن الأمر التنفيذي ورفع العقوبات التي فرضها سلفه دونالد ترمب على المحكمة الجنائية الدولية، واعتبروا الخطوة بمثابة تعزيز لمؤسسات العدالة الدولية ومعاييرها.

وفي 13 نيسان/أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة الاحتلال ومستوطنون في القدس، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح حيث يسعى الاحتلال لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وردا على انتهاكات واسعة للمسجد الأقصى واعتداءات على المصلين داخله في 28 رمضان، الموافق 13 أيار/مايو الجاري، أطلقت فصائل فلسطينية في غزة عشرات الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية القريبة من القطاع.

وفي اليوم ذاته، شن الاحتلال عدوانا وحشيا على غزة، برا وجوا وبحرا، أسفر عن استشهاد 256 فلسطينيا، بينهم 66 طفلا و39 سيدة 17 مسنا، قبل أن ينتهي بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار في 21 مايو.

وردت فصائل المقاومة بإطلاق آلاف الصواريخ على مدن إسرائيلية، ما أدى إلى مقتل 13 إسرائيليا وإصابة المئات.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *