منتدى الإعلاميين: “فيسبوك” يواصل الإمعان في محاربة المحتوى الفلسطيني

دان “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين”، اليوم السبت، استهداف إدارة موقع “فيسبوك”، المتواصل للمحتوى الفلسطيني، والتي كان آخرها، إغلاق صفحة شبكة “القسطل” الإخبارية، دون سابق إنذار.

ودعا المنتدى في بيان تلقته “قدس برس”، إدارة موقع “فيسبوك”، إلى ضرورة الالتزام بمبادئ حرية الرأي والتعبير، والعدول عن سياسة الكيل بمكيلين، والتوقف بشكل تام عن حذف وإغلاق وتقييد الوصول للحسابات والصفحات الفلسطينية.

وأضاف أن “المضي قدماً في نهج استهداف المحتوى الفلسطيني، يمثل مشاركة فعلية في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، ويعري زيف شعارات حرية الرأي والتعبير التي تتغنى بها إدارة منصة فيسبوك”.

وكانت شبكة “القسطل” الإخبارية، قالت في بيان لها، فجر اليوم السبت، أن إدارة موقع “فيسبوك” حذفت صفحتها بشكل مفاجئ بعد تغطية مكثفة ومتواصلة للأحداث التي جرت في المسجد الأقصى أمس الجمعة، وثّقت خلالها اعتداءات الاحتلال على المصلين والمعتكفين على مدار اليوم.

وأضافت إدارة القسطل أن هذا الأمر حصل دون سابق إنذار، حيث لم تُرسل إدارة الموقع أي رسالة كالمعتاد، مؤكدة أن “الحذف تم بطلب من الاحتلال، الذي لا يُريد لسلسلة جرائمه بحق الفلسطينيين أن تظهر للعالم”.

Source: Palestinian News & Info Agency (WAFA)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *