نشطاء فلسطينيون في أوروبا يتبرعون بمعدات طبية لمشافي غزة

 أعلنت اللجنة الطبية التابعة لـ “مبادرة فلسطينيي أوروبا للعمل الوطني” (منظمة أهلية) عن تنفيذ المشروع الثالث ضمن حملة “جرحنا واحد” الإغاثية، وذك من خلال توفيرها لجهاز تصوير بالموجات فوق الصوتية (ألتراساوند) متطور لقسم جراحة الأوعية الدموية في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

وكانت حملة “جرحنا واحد” الأغاثية قد انطلقت في شهر أيار/ مايو من العام 2021 بهدف دعم المشافي والمراكز الصحية في قطاع غزة بالأجهزة والمعدات الطبية.

وشدد أحمد أبو ندى رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، على أهمية هذا الجهاز لتشخيص الحالات الطارئة لإصابات الأوعية الدموية، ولسهولة حمله واستخدامه في الأقسام المختلفة داخل المجمع الطبي.

يذكر أن “مبادرة فلسطينيي أوروبا للعمل الوطني”، التي أطلقها نحو 140 شخصية فلسطينية مقيمة في أوروبا عام 2020، قامت في مشاريع سابقة بتوفير عشرة أجهزة لمراقبة المؤشرات الحيوية للمرضى في أقسام العناية المركزة في مستشفيي “ناصر “و “الأوروبي” بخانيونس ومركز “وقف الواقفين” الطبي في بلدة “خزاعة” جنوبي قطاع غزة. إضافة الى توفير أجهزة رصد طبية حديثة لقسم الطوارئ التابع لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وتعتبر أجهزة الموجات فوق الصوتية التشخيصية، من أهم المعدات الطبية التي يجب أن تحتويها المشافي، حيث توفر صورا ومعلومات مهمة للتشخيص وتوجيه العلاج، تقود إلى مجموعة مختلفة من الأمراض والحالات.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *