واشنطن بوست: ترامب عرض على عاهل الأردن استلام الضفة الغربية

قال كاتبان أمريكيان إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عرض خلال فترة رئاسته على عاهل الأردن، عبد الله الثاني، استلام الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة /واشنطن بوست/، اليوم الخميس، ما ورد في كتاب جديد للمؤلفين سوزان غلاسر وبيتر بيكر، أن ترامب عرض ما وصفه بـ”صفقة عظيمة” على الملك الأردني، تتضمن السيطرة على الضفة الغربية.

وكشف الكتاب، الذي جاء بعنوان “الحاجز: ترامب في البيت الأبيض 2017 – 2021 “، فإن “عبدالله الثاني عبّر لصديق أمريكي في عام 2018 عن صدمته من عرض ترامب، قائلاً: (اعتقدت أنني اتعرض لأزمة قلبية، ولم أستطع التنفس)”.

وأشار الكتاب إلى أن “ترامب عرض اقتراحه في شهر كانون الثاني/يناير 2018، وكان يعتقد أنه يقدم خدمة لملك الأردن”.

ويعرض الكتاب، المقرر صدوره في 20 أيلول/سبتمبر الجاري، تفاصيل رئاسة ترامب غير التقليدية، وتجاهله الواضح للمعايير السياسية لمنصبه.

وقالت /واشنطن بوست/ إن “العرض، الذي لم يتم الكشف عنه سابقًا، هو من بين التفاصيل المذهلة التي يعرضها الكتاب حول رئاسة ترامب الفوضوية”.

وأضافت أن الكتاب “يعد الأحدث في سلسلة طويلة من الكتب التي تتحدث عن كواليس فترة ترامب”.

من جهتهما، أوضح الكاتبان غلاسر وبيكر إن كتابهما “يستند على تقارير و300 مقابلة حصرية، إضافة إلى مذكرات خاصة، وملاحظات ورسائل بريد إلكتروني، ورسائل نصية، ووثائق أخرى تلقي الضوء على فترة رئاسة ترامب”، وفقًا للصحيفة.

ويتطرق كتاب “الحاجز” لعدة موضوعات، ابتداء من تعامل ترامب مع جائحة كورونا، إلى احتمال الترشح مرة أخرى للرئاسة في عام 2024.

ودونالد ترامب (76 عامًا) سياسي أمريكي، وقد شغل منصب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، بين عاميّ 2017 و2021.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *