وقائي السلطة يعتقل ممثل الحراك الطلابي في جامعة النجاح بنابلس

اعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، اليوم الإثنين، ممثل الحراك الطلابي في جامعة النجاح بنابلس (شمال الضفة) عبدالله بشير عبدالله عبيد، الطالب في كلية الشريعة، من أمام بوابة الجامعة.

واعتدى عناصر في جهاز الأمن الوقائي بالضرب المبرح على عبيد، وقاموا باختطافه في سيارة مدنية، وتهديده بإشهار السلاح عليه أمام الطلاب.

وحمّل والده بشير عبيد جهاز الأمن الوقائي المسؤولية عن أي ضرر يلحق بابنه، وكل من له علاقة باختطافه، حسب وصفه.

وتابع: “ابني مضرب عن الطعام والشراب من لحظة اختطافه”، قائلا إن “كل من يدافع عن حق الطلاب يوضع تاجاً على الرؤوس”.

من جهتها؛ استنكرت الكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”) في جامعة النجاح، اعتقال عبيد، وطالبت بالإفراج الفوري عنه.

كما دعت إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة للتدخل الفوري “بإعلان موقف رافض لاعتقال زميلنا، وتكليف محامي الجامعة بمتابعة اعتقاله غير القانوني لدى أجهزة أمن السلطة، وممارسة كل ضغط ممكن حتى الإفراج عنه”.

كما دعت كافة الأطر الطلابية، وطلاب وطالبات الجامعة، لإعلان موقف رافض للاعتقالات السياسية، والتحرك بخطوات موحّدة حتى الإفراج عن عبيد.

وتنظم لجنة أهالي المعتقلين السياسيين (حقوقية مستقلة) في الضفة الغربية، اعتصامات أسبوعية منتظمة ضد الاعتقال السياسي، الذي تنفذه الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وأحصت اللجنة عشرات الاعتداءات لأجهزة الأمن بحق المواطنين خلال الأشهر الماضية، تنوعت ما بين الاعتقال والاستدعاء، وتركزت غالبيتها ضد طلبة الجامعات.

Source: Quds Press International News Agency