“أونروا” تبدأ في صرف الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية في سوريا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في سوريا، أنها بدأت في توزيع الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية للعام 2022 اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

ووفقاً لإعلان “أونروا” فإنها ستخصص لكل شخص من الأسر المستفيدة، كميات محددة من البرغل والحمص والعدس والسكر والزيت النباتي، فيما سيتم دفع مبالغ نقدية تعويضا عن مادة الأرز.

وأضافت “أونروا” في بيان لها، اطلعت عليه “قدس برس”، أنها ستقوم بتوزيع كميات إستثنائية للعائلات الأكثر عوزاً “أما بالنسبة للعائلات التي لم تستلم مادة البرغل خلال الجولة الغذائية الأولى، فسيتم تعويضهم خلال هذه الجولة” وفقا للبيان.

وفي سياق متصل، دعا نشطاء فلسطينيون أبناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا، للتأكد من سلامة وصحة مبالغ مساعدات “أونروا” المالية التي سيستلمونها من مراكز الصرف المخصصة.

وجاءت تلك الدعوى، بعد ورود عدة شكاوى من مختلف المناطق من قبل الأهالي، عن اقتطاع جزء من المبالغ المستحقة، مع وجود أوراق نقدية تالفة تماماً لايمكن صرفها في الأسواق، وإنكار موظفي المراكز تسليمهم إياها عند مراجعتهم لاستبدالها.

ويقيم في سوريا قرابة 438 ألف لاجئ فلسطيني وفقاً لإحصاءات “أونروا” يعاني معظمهم من أوضاع معيشية سيئة بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الحرب المندلعة منذ 11 عاماً.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *