“إسرائيل” تستضيف اجتماعاً وزارياً بمشاركة الإمارات والمغرب والبحرين والولايات المتحدة

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إنها ستستضيف “لقاء تاريخيًا” يومي الأحد والإثنين، يجمع بين وزراء خارجية الولايات المتحدة والإمارات والمغرب والبحرين، بمناسبة زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته وسائل إعلام عبرية، أنه “بناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لبيد، ستعقد قمة دبلوماسية تاريخية يومي الأحد والإثنين المقبلين في إسرائيل، سيصل وزير الخارجية الأمريكي ووزراء خارجية الإمارات والمغرب والبحرين، لعقد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية”.

والإمارات والبحرين هما أول دولتين خليجيتين طبعتا علاقاتهما مع “إسرائيل” في أيلول/ سبتمبر 2020 بتشجيع من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ثم تبعهما المغرب والسودان.

ويبدأ وزير الخارجية الأمريكي، جولة إقليمية غداً السبت، يلتقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ثم يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قالت أمس الخميس، إن بلينكن سيناقش خلال هذه الجولة “الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار واتفاقات أبراهام واتفاقيات التطبيع مع إسرائيل والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية والإبقاء على احتمال تسوية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني قائمة على حل الدولتين”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *