إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال فعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة

أصيب 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال، والعشرات بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

وفي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جنود الاحتلال، المسيرة المناهضة للجدار والاستيطان، والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ 18 عاما.

واعتدى جنود الاحتلال على المشاركين بالمسيرة، وأطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز اتجاههم، ما أدى لإصابة مواطنين بالرصاص الاسفنجي في “القدم والفخذ”، والعشرات بالاختناق.

وفي شأن ذي صلة، أصيب 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب قمع الاحتلال بيت دجن (شرق نابلس).

واستهدف جنود الاحتلال، المشاركين في المسيرة الأسبوعية، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وفنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، إضافة إلى 3 إصابات أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة تضامنية مع أهالي منطقة عين البيضا (جنوب الخليل) المهددة بالاستيلاء عليها.

وأدى عشرات الفلسطينيين، صلاة الجمعة على أراضي عين البيضا، تضامنا مع أصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لصالح بناء مزارع للمواشي والأبقار لمستوطنتي “ماعون” و”كرمئيل”.

وانطلقت عقب الصلاة، مسيرة تضامنية رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، مرددين العبارات الداعية إلى إنهاء الاحتلال ووقف سياسته الاستيطانية، وقاموا بزراعة أشجار زيتون في تلك المنطقة.

وشارك في الفعالية الأسبوعية، التي دعا إليها أهالي المنطقة ونشطاء فلسطينيون، عددا من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام دوليين، إلى جانب عشرات المواطنين وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

وداهم جنود الاحتلال المنطقة، واعتدوا على المشاركين في المسيرة بالضرب والشتم قي محاولة لتفريقهم.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *