إصابات خلال تفريق الاحتلال مسيرات شمال الضفة

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح، وعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرات سلمية شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية وطبية بأن الجيش استخدم الرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرات أسبوعية في بلدات “كفر قدوم” شرقي قلقيلية (شمال)، و”بيت دجن” وبيتا بمحافظة نابلس (شمال).

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها تعاملت مع إصابة بقنبلة غاز بالقدم، وعشرات الإصابات بحالات اختناق في بلدتي “بيت دجن” وبيتا

وفي بلدة “كفر قدوم” أفاد منسق لجان المقاومة الشعبية مراد شتيوي، في بيان، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال؛ الذين أطلقوا الرصاص المعدني بكثافة صوب الشبان، إضافة إلى عشرات قنابل الغاز التي سقط معظمها في منازل المواطنين، ما أدى لإصابة فلسطينيين اثنين بجروح، والعشرات بالاختناق؛ عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح شتيوي أن جنود الاحتلال حاولوا أكثر من مرة اقتحام البلدة، إلا أن الشبان الفلسطينيين تصدوا لهم بالحجارة وزجاجات الطلاء واجبروهم على التراجع رغم إطلاقهم الرصاص الحي بكثافة.

وتشهد مناطق متفرقة من الضفة فعاليات أسبوعية رافضة للاستيطان على خطوط التماس مع الجيش الإسرائيلي؛ الذي يقوم بتفريقها، وملاحقة المتظاهرين داخل قراهم وبلداتهم.

Source: Quds Press International News Agency