إصابات واعتقالات باقتحام الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات بالضفة الغربية، تخللها مواجهات أسفرت عن وقوع عدة إصابات.

ففي مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس (شمال الضفة الغربية) أصيب شابان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، واعتقل ثالث خلال اقتحام جيش الاحتلال للمخيم.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة، إن الاحتلال اعتقل الشاب أُبي نبيل الأمير (21 عاما) بعد مداهمة منزل ذويه في المخيم وتفتيشه.

وفي مدينة جنين؛ اعتقلت قوة إسرائيلية الشاب هادي أبو العز، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي بلدة دير نظام غرب رام الله؛ اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين، هم: سامح أحمد أمين التميمي، ومعاذ أحمد حسين التميمي، وأمين أحمد أمين التميمي، وبكر عبدالخالق فرج التميمي، وجهاد محمد حسين التميمي، ومحمد يونس محمود التميمي، وحسين عبد الحليم حسن التميمي، رامي محمد يحيى التميمي.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال تعمدت تفجير عدد من أبواب المنازل، وعاثت خرابا فيها، واستولت على ما يقرب من 20 هاتفا محمولا.

وشهدت مدينة الخليل اقتحاماً مماثلاً من قبل قوات الاحتلال التي اعتقلت منها خمسة فلسطينيين، هم: نور حاتم قفيشة (25 عاما)، وصهيب فارس الزعاقيق (21 عاما) من بلدة بيت أمر، والأسير المحرر وليد المزين (49 عاما) من مخيم العروب، وجهاد محمود عبيد (42 عاما) ونجله محمود (22 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل.

وتعرضت حي سطح مرحبا في مدينة رام الله لاقتحام من قبل قوات الاحتلال، قبل أن تندلع مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين، دون تسجيل إصابات.

وفي مخيم الامعري قرب رام الله؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سعيد شلباية وداود حبوب من منزلي عائلتيهما في المخيم.

وفي القدس المحتلة جنوب الضفة؛ اعتقلت قوة إسرائيلية الشاب عودة أحمد عسكر من بلدة حزما، شمال شرقي المدينة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *