إصابة عدد من المقدسيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في “الشيخ جراح”

أصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الإثنين، برضوض بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في “حي الشيخ جراح” في القدس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمنا تعاملت مع 3 إصابات بالشيخ جراح بالقدس “اعتداء بالضرب”، وتم نقل الإصابات للمستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح الهلال الأحمر أن الشرطة فتشت سيارة الإسعاف خلال نقل إحدى الإصابات.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال، اعتدت على الشاب محمد العجلوني، “المصاب بمتلازمة داون”، أثناء جلوسه في حي الشيخ جراح، وخلال محاولة النسوة والشبان الموجودين حمايته بعد إصابته بحالة من الهلع وصراخه، اعتدى الجنود عليهم بالضرب.

وفي سياقٍ متصل، جدد عضو برلمان الاحتلال، إيتمار بن غفير، ظهر اليوم، اقتحامه لحي الشيخ جراح، ونصب خيمتين جديدتين في أرض عائلة سالم، برفقة مجموعة من المستوطنين وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

ولليوم التاسع على التوالي، يستمر التوتر داخل “حي الشيخ جراح”، بعد افتتاح بن غفير مكتباً له في الحي، بزعم أن هذه الخطوة من شأنها أن توفر الحماية للمستوطنين، فيما تواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها المتكررة على المكتب الرمزي الذي أقامه الناشط المقدسي محمد أبو الحمص في الحي، علماً بأن الاحتلال أزاله عدّة مرّات وأعاد الناشط وضعه رغم الاعتداءات التي يتعرّض له.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *