الأسرى الفلسطينيون يبحثون الدخول في إضراب عن الطعام 25 آذار الجاري

أكّد “نادي الأسير الفلسطيني”، اليوم الأحد، أنّ “الأسرى في سجون الاحتلال، يبحثون قرار الدخول في إضراب عن الطعام، في 25 آذار/ مارس الجاريّ، حيث سيكون هذا التاريخ مرهون برد إدارة السّجون على مطالب الأسرى”.

وبين “نادي الأسير” في بيان تلقته “قدس برس”، أن “الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية لليوم الـ(29) على التواليّ، رفضًا لجملة من الإجراءات التنكيلية الممنهجة التي تحاول إدارة السّجون من خلالها سلب الأسرى مُنجزاتهم”.

وتتمثل خطوات الأسرى بـ”العصيان والتّمرد ورفض قوانين السّجن، كرفض ما يُسمى بالفحص الأمنيّ، والاعتصام في ساحات السّجن، وارتداء ملابس إدارة السجون (الشاباص) التي تُعبر عن الاستعداد الجماعي للمواجهة، وإغلاق الأقسام”.

وكان الأسرى قد شكّلوا منذ شهر أيلول/سبتمبر 2021، “لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى” والمنبثقة عن كافة الفصائل، عقب فرض إدارة السّجون، منذ عملية (نفق الحرّيّة)، واقعا جديدًا على الحياة الاعتقالية للأسرى، يمس جوهر مُنجزاتهم عبر جملة من الإجراءات والعقوبات الجماعية.

وأوضح “نادي الأسير”، أنّ إدارة السّجون “ضاعفت خلال اليومين الماضيين، إجراءات التضييق بحقّ أسرى سجن (نفحة)، وتواصل حرمانهم من الخروج إلى السّاحة، وذلك بدلًا من الاستجابة لمطالبهم وهي مطالب كافة الأسرى”.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، نحو أربعة آلاف و500 أسير، بينهم 34 أسيرة، ونحو 180 طفلا، وفق “نادي الأسير”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *