الأسرى يعلنون سلسلة خطوات احتجاجية رداً على إجراءات “بن غفير” العقابية

قررت” لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة” اليوم الاثنين، الشروع بسلسلة خطوات، تبدأ بالعصيان وتنتهي بالإضراب المفتوح عن الطعام، ردًا على إجراءات وزير أمن الاحتلال المتطرف ايتمار بن غفير بحق الأسرى.

وقالت لجنة الطوارئ في بيان صحفي نشره مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل)، واطلعت عليه “قدس برس”، إن الإضراب المفتوح عن الطعام للأسرى سيبدأ في الأول من شهر رمضان المبارك، وعنوانه “الحرية أو الشهادة”.

وأكدت أن الأسرى سيخوضون هذا الإضراب بمطالب وقيادة موحدتين.

وشددت على أن “حجم العدوان الذي نواجهه منذ بداية العام يتطلب من كافة أبناء شعبنا وقواه الحية إسنادنا بكافة الأدوات”.

وأوضحت أن هذا الإضراب هو إضراب يخوضه كل قادر من الأسرى من كافة الفصائل.

ودعت الجميع لأن يلتقط رسالة الأسرى؛ “فلم نعد نحتمل استمرار التنكيل بنا ليلا ونهارا، والاعتداء على كرامتنا وكرامة أسيراتنا”.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي أبلغت الأسرى، اليوم الإثنين، في الأقسام الجديدة التي جرى نقلهم إليها مؤخرا، تحديدا في سجني “نفحة” و”جلبوع”، أنّها ستبدأ بتقليص مدة الساعات التي يمكن للأسرى فيها الاستحمام.

وكان بن غفير، قد هدد بتشديد ظروف حبس الأسرى، ووقف توزيعهم داخل السجون بناء على الانتماء السياسي، وإلغاء ما يُعرف بـ”الدوبير” (ممثل الأسرى) مع منع الأسرى من طهي طعامهم بأنفسهم، أو شرائه من بقالة السجن “الكانتين”.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)

Source: Quds Press International News Agency