الإسلاميون يتصدرون انتخابات “اتحاد طلبة الكويت” للعام الـ”43″ على التوالي

فازت القائمة الطلابية الائتلافية للمرة الثالثة والأربعين على التوالي، في انتخابات الاتحاد الوطني لجامعة الكويت (فرع الجامعة)، التي جرت أمس الثلاثاء، تلتها الفائمة المستقلة، ثم القائمة الإسلامية.

وحازت القائمة الطلابية التي تمثل “الإخوان المسلمين”، على ستة آلاف و546 صوتًا، فيما حصلت القائمة المستقلة على ألفين و729 صوتا، ونالت القائمة الإسلامية “شيعة” على 318 صوتا.

وأجريت الانتخابات التي غابت عنها قائمة الوسط الديمقراطي، في ظل إجراءات احترازية، بعد توقف دام عاماً ونصف العام؛ جراء إيقاف الدراسة الوجاهية بسبب جائحة “كورونا”.

وشكرت “الائتلافية” جموع الطلبة الذين صوتوا لها، وقالت عبر حسابها على “تويتر”: “جموعنا الطلابية شكراً على منحنا الثقة للعام الـ(43) على التوالي، شكرًا لـ(6546) صـوتاً”.

وأضافت: “نعدكم أن نبقى كما عهدتمونا ونسأل الله أن يوفقنا لأداء هذه الأمانة على أكمل وجه”.

أنشطة داعمة لفلسطين

وأنشئ الاتحاد الوطني في جامعة الكويت، في 24 كانون الأول/ديسمبر 1964، لتمثيل طلاب وطالبات دولة الكويت، الدارسين داخلها وخارجها، ويتكون الاتحاد من فروع تدار بهيئات إدارية منتخبة سنويًا، أكبرها هو فرع جامعة الكويت، وأولها فروع مصر ولبنان وبريطانيا، كما شكل الاتحاد فروع في أستراليا وكندا والولايات الأمريكية والأردن.

ولـ”الاتحاد الوطني” مواقف مؤيدة وداعمة للقضية الفلسطينية، من خلال تنظيمه للعديد من الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وكان آخر هذه النشاطات، المهرجان الخطابي الذي نظمه اتحاد طلبة الكويت فرع أمريكا، تحت عنوان “إن باع العالم نحن نشتري” في أيار/مايو 2021، أكد المشاركون فيه، على موقف الكويت الثابت والدائم من دعم القضية الفلسطينية ورفض كل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *