الاحتلال يبعد أسيرين محررين عن البلدة القديمة بالقدس ويفرج عن آخرين

أبعدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الأسير المحرر محمد فيراوي عن البلدة القديمة بالقدس المحتلة لمدة أسبوع.

وقالت شقيقته عائشة لـ”قدس برس”، إن “شرطة الاحتلال اعتقلت محمد من منزله في منطقة الجالية الإفريقية صباح اليوم، وأخلت سبيله عصرا من مركز القشلة بشرط الإبعاد عن البلدة”.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت عن محمد الفيراوي قبل يومين، بعد أن قضى مدة محكوميته البالغة ثمانية أعوام في سجون الاحتلال.

وأعادت مخابرات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، اعتقال الأسير المقدسي معاوية علقم لحظة الإفراج عنه من سجن النقب الصحراوي، بعد أن قضى مدة محكوميته البالغة ستة أعوام وسبعة أشهر.

وذكر والده لـ”قدس برس”، أنه “تفاجأ بالقوات تعتقل نجله من أمام السجن قبل أن يراه، بعد انتظاره منذ ساعات الصباح، واقتادته إلى مركز المسكوبية غربي القدس المحتلة”.

وبيّن أن “الشرطة الإسرائيلية أخلت سبيل نجله معاوية في الساعة السابعة مساء اليوم، بشرط الإبعاد إلى مدينة أريحا لمدة خمسة أيام”.

فيما أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم، عن الأسير عمر غازي وزوز (30 عاما)، من سجن “إيشل” بمدينة “بئر السبع” جنوبي فلسطين المحتلة بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة ستة أعوام وثلاثة أشهر.

كما أفرجت إدارة سجن النقب اليوم عن الأسير المقدسي تيسير خالد النتشة (19عاما)، بعد أن أمضى مدة محكوميته بالسجن لمدة 11 شهرا.

وأُطْلِقَ سراح الأسير المقدسي عمر احسان أبو السعود (20 عاما) اليوم، من سجن النقب الصحراوي، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 11 شهرا.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *