الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة تطال 43 فلسطينياً (محدّث)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات في عدد من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت 43 فلسطينياً.
ففي جنين (شمال الضفة)؛ اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطناً من بلدة يعبد جنوب غرب المدينة، بينهم أسرى محررون، وسط اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.
وفي السياق ذاته؛ نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً مفاجئاً على مدخل قرية رمانة غرب جنين، وشرع الجنود بتوقيف مركبات المواطنين وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.
وفي نابلس (شمال)؛ اعتقل الاحتلال شابين فلسطينيين إثر مداهمته منزليهما وتفتيشهما.
وفي طولكرم (شمال) اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من ضاحية اكتابا شرق المدينة.
وفي السياق ذاته؛ داهمت قوة إسرائيلية منزل المواطن خالد عبداللطيف مسامح في ضاحية شويكة شمال طولكرم، وأجرت عملية تفتيش لمنزله ومنازل أبنائه، وسلمته بلاغاً لابنه الأسير المحرر معاذ خالد مسامح لمراجعة مخابراتها، في الوقت الذي اقتحمت فيه مخيم نور شمس شرق المدينة، وجابت شوارعه وأزقته دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وفي بيت لحم (جنوب)؛ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في بلدة تقوع جنوب المدينة، طالت 23 مواطناً فلسطينياً على الأقل، وذلك بعد دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
وفي رام الله (وسط)؛ اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من بلدتي كوبر وبيت سير.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين حمزة عواد من كوبر، وعلي منير حمدان من بيت سيرا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.
وفي القدس المحتلة؛ اعتقلت قوات الاحتلال طفلين من منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.
وتشن قوات الاحتلال، يوميًا، حملات اعتقال في عدّة مدن وأحياء وبلدات فلسطينية، ثم تقتاد المعتقلين إلى مراكز التحقيق التابعة لها لاستجوابهم.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *