الاحتلال يقمع تظاهرات فلسطينية بالضفة ضد مسيرات أعلام إسرائيلية مرتقبة

قمع الجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مظاهرات فلسطينية شمالي الضفة الغربية المحتلة، رافضة لتنظيم مستوطنين “مسيرات أعلام” مرتقبة.

وقال مراد شتيوي، منسق لجان المقاومة الشعبية في بلدة “كفر قدوم” (شرقي قلقيلية)، إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز تجاه عشرات الشبان خلال رفعهم الأعلام الفلسطينية على قمة جبل بمحيط البلدة.

وأضاف شتيوي، أن مواجهات عنيفة اندلعت رشق خلالها المتظاهرون القوات بالحجارة.

وبيّن أن الفعالية تأتي ردا على إعلان مجموعات من المستوطنين عزمها تنظيم مسيرات أعلام في عدد من مناطق الضفة الغربية.

وفي طوباس (شمالا)، شارك مئات المواطنين، عصر اليوم، في مسيرة بمنطقة “عين الحلوة” في الأغوار الشمالية، منددين بانتهاكات الاحتلال والمستوطنين في المنطقة، وردا على مسيرة دعت لها جماعات استيطانية متطرفة.

وقال أمين سر حركة “فتح” في طوباس محمود صوافطة، إن “المسيرة تهدف لإيصال رسالة للاحتلال ومستوطنيه، الذين يحاولون فرض وقائع استيطانية على الأرض، بأن الأغوار فلسطينية”.

وأكد أن مئات المواطنين توافدوا من كافة مناطق محافظة طوبلس للمشاركة في المسيرة ورفعوا علم فلسطين، فيما لم يتمكن عدد كبير من المواطنين من الوصول بسبب حواجز الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت مفرق عين الحلوة وحاجز تياسير لمنع مشاركة المواطنين في المسيرة.

والخميس، نشر مستوطنون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للتظاهر وتنظيم “مسيرات أعلام” في الضفة، مساء الإثنين، رفضا لما اعتبروه عدم تنفيذ الحكومة الإسرائيلية قرارات هدم مبان فلسطينية في المنطقة المصنفة “ج” من أراضي الضفة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *